الأربعاء، 5 سبتمبر 2012

مشروع يساعدك على الربح السريع في مدة 45 يوم




مشروع تصنيع المخللات 
تعريف المخلل والتخليل :
التخليل هو حفظ المواد الغذائية ليس  كلها  بل  بعضها وذلك على مستوى جمهورية مصر العربية وخاصة فى الريف المصري كما تعتبر من أهم صناعات الغذاء في العالم .
لذلك أحببنا أن نطرح لكم مشروع المخلل بسبب ما يحتويه المشروع على ميزات جميلة حيث يعتبر المشروع من المشروعات سريعة العائد المادي والربحي حيث  يزيد كمية الاستهلاك وخاصة في شهر رمضان المعظم في مصر أو غيرها كما أن جميع الفئات العمرية والطبقات في المجتمع تسخدمه او تتناوله بمعني أصح كما يوجد فرص تصديرية كبيرة لدول الخليج العربي.

أهداف المشروع:
هدفنا من هذا المشروع في المقام الأول هو الربح السريع حيث لا ياخذ وقت كبير أقصاها 45 يوم ثانياً هو زيادة القدرة التصنيعية سواء على مستوى الفرد أو القرية أو المدينة, كما يهدف إلي استيعاب عدد كبير من العمالة مما يؤثر ويقلل بشكل ايجابي على تقلص نسبة البطالة في وطننا العربي مع قدرة مشاركة المرأة في هذا المشروع بنسبة كبيرة جداً.

منتجات المشروع:
يتميز هذا المشروع بالتنوع في المنتجات والاحجام والكميات  :
يوجد من ضمن منتجات المشروع بعض العلب أو العبوات التي  يوجد بها صنف واحد من المخلل أو يمكن أن يكون بها عدة أصناف بأشكال واحجام مختلفة.

متطلبات خط الانتاج للمشروع:
نوجزها مع التفسير لحضراتكم:

انتقاء الثمار الخاصة بذلك  - بعد ذلك نقوم بغسيل تلك الثمار – الخطوة التالية هو ان تقوم بتملح الثمار تضيف الملح – بعد ذلك نقوم بتقطيعها إلى أجزاء وتجهيزيها  - بعد ذلك يأتي دور التعبئة في العبوات  - الخطوة قبل الأخيرة اضافة بعض المحاليل التي تحافظ على المنتج – وأخيرا الغلق بأحكام ثم التخزين.
كما يحاتج لبعض الادوات البسيطة جدا والغيرمكلفة على سبيل المثال ( صنوبر ماء أوعية نظيفة للتجهيز والتقطيع علب بأشكال واحجام مختلفة أو برطمانات المواد الحافظة الغير مضرة ).

خامات المشروع ومن أين نحصل عليها:
مما لا شك فيه أن جميع الخامات متوفرة تماماً في الحقل المصري وأسواق ويفضل أن تشتريها من أصحاب الحقول الزراعية وعلى سبيل المثال لا الحصر:

• 
بعض الخضراوات: يتم استخدام هذه الحاصيل فى المشروع كالبصل – وثمرة الخيار – وبنجر السكر كما يستخد اللفت وهو أشهرهم – والفلفل بكل أحجامه واشكالة وثمرة الجزر  ثم الكرنب والليمون وهذا يعطى مذاقاً خاص ......   الى أخر الثمرات التي  نعرفها جميعاً.
• اما بالنسبة للملح فيستخدم ملح يودي او أى ملح يتميز بالخشونه
• 
بالنسبة لمادة الخليك يجب أن يكون نسبة تركيز الحمض ( حمض الخليك ) عن 4%
• 
ويضاف التوابل وذلك لإكساب نكهة مميزة وعلى سبيل المثال: (ثمرة الثوم والفلفل الاسود والشبت الذي يستخدم فى تصميع المحاشي – كما يستخدم مادة الكمن والكرفس وثمرة الكسبرة وغيرها كثيراً.
• 
بالنسبة للون يجب عليك عزيز المبتديء ان تستخدم ألوان طبيعية وابتعد تمام عن المواد الصناعية المضرة بالناس
• 
علب التغليف والعبوات : الاسواق مليئة بعبوات بلاستيكية وزجاجية لكن من الافضل استخدام عبوة زجاجية حتى يظهر منتج بشكل جيد أمام الناس.
أما بالنسبة لموقع المشروع وماسحة الارض المستخدمة :
يستلزم المشروع مساحة أرض 100 متر كأقصى حد ويمكن لك ان تستخدم مساحة أقل من ذلك  ما تحتاج مصدر للطاقة الكهربائية كما تحتاج أيضاً ان يكون عنصر تهوية .

كم عدد العمالة:
أغلب شبابنا ما شاء الله عليهم خريجي اما كلية زراعة أو مدرسة ثانوية زراعية ( دبلوم الزراعة) فهذه فرصة كبيرة لهم حيث يمكن ميزة المشروع الواحد على أن يكون عدد أفراد 6 أشخاص.

عنصر التسويق :
اذكرك بشيء لعى قدر ما تركز في اى موضوع تحصل على نتيجة
واذكرك بقول الله تعالي " وأن ليس للأنسان إلا ما سعى وان سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الأوفي " صدق الله العلي العظيم
كما أنوه بشيء  جميل اعمل  مسح للسوق قبل ان تبدأ وابدأ بتسويق منتجك قبل ان تنتجه كي تري مدى حاجة السوق للمشروع.

ومن أساليب التسويق :
محلات البقالة والسوبر ماركت المطاعم الشعبية والمطاعم ذات مستوى عالي.
المشروع بحد ذاته يعني مكان انتاج المخللات يكون هو الآخر مكان للبيع.
كما يوجد لدي فكرة جميلة ولاحظت نتية خرافية لها سوق لمنتج على الانترنت او جيرانك او اقاربك مقابل عمولة أي  بمعني من يكون سبب في  طلبية لك تعطية عمولة وهذه أكبر وانجح فرص التسويق.

الشروط الصحية والبيئية للمشروع:
ان تكون في مكان مناسب بعيدا أن اماكن تتسبب فى الامراض مثلاً ابعد انا الاماكن المتواجد فيها  الورش الخاصة بالسيارات ... الخ
تعلم صديقى ان اهتمامك بنظافة نفسك ونظافة  مكان المشروع وعمالك من أهم الواجباتلأنك تنتج مادة يأكلها الناس فأتقي الله فيهم.
مصدر التهوية الذي سوف تستخدمه عنصر مهم جداً حتى يقوم بتغيير الجو
بقية مشكلة النفايات وهي ان تقوم بالتخلص منها بشكل لا يسبب ازعاج او ضرر على الآخرين.


للحصول على طريقة التحضير والتجهيز والكميات المطلوبة يرجي مراسلتنا عبر مدونتا
أو عبر البريد الالكتروني
afkarakl@gmail.com
اعداد وتقديم
محمد عقل 

اتمني ان تترك لنا تعليق حضرتك وان تدعمنا بـ like أو share

هناك 4 تعليقات:

  1. جزاك الله كل خير على هالمعلومات والله اني كنت محتاجتهم

    ردحذف
  2. وجزاك خيرا منه أخي

    ردحذف

اتمني ان اكون عند حسن ظن حضرتك

تجارة الكترونية - متجر الكتروني

فكرة الدروب شيبينج هي نموذج تجاري يتيح للمتاجر الإلكترونية بيع المنتجات دون الحاجة إلى الحفاظ على المخزون أو إجراء عمليات الشحن والتسليم بأن...