السبت، 1 سبتمبر 2012

مشروع منزلي لكل بنت او سيدة او ربة بيت


مشروع منزلي لكن بنت او سيدة او ربة بيت

محمد عقل:
المشروع المنزلي  يعتبر من أهم مصادر الدخل او تحقيق الذات للسيدة المنزلية ، وعند البدء يكون رأس مال المشروع هو سبب كافي لكي يتم إلغاء الفكرة برمتها . وحيث ان المشروع الخاص  بالسيدة المنزلية لا يتوجب انفاق  مبالغ كبيرة ، ففي حالة ان يكون المشروع خدمي فلا حاجة لأدوات مكتبة لأن المنزل سوف يكون هو مقر المشروع ، اما بالنسبة لمشروع يخص المخبوزات والحلويات ووتجهيز الاطعمه فسيكون مطبخ المنزلي هو البديل والحل الأمثل، وعندما  نتحدث عن مشروعات المشغولات والمنسوجات اليدوية المنزلية فقط كل  ما تحتاجينه هو الادوات.
وعندما تنوي اختي الغالية في  بدء مشروعك فلابد لك ان تتفني  في تمكين امكانياتك المنزلية المتاحة كادوات المطبخ وغيرها ، ومن غير المحبب في  بداية المشروع ان تقوم بالاسراع في  شراء  لكل  ما  تحتاجينة من ادوات مكتبة او  غيرها لذلك يجب عليكي  اظهار ابداعك وفكرتك على سبيل المثال لو المشروع خدمي  فمن المؤكد انك تحتاجين  مكتب  الحل البديل هو مائدة الطعام ، ومن المعروف  ان سيدة المنزل او مدبرة المنزل  تتفن في  ان  تشتري  ادوات وحاجات منزلها باقل الاسعار لذلك يجب  عليكي البحث  عن الادوات رخصية السعر.

كلنا  نبدأ صغيرين ولكن العبقرية تكمن في كيفية تكبير المشروع   ، وعند كبر المشروع ونموه يمكن اقتطاع جزء من العائدات المادية وشراء  ادوات جديدة وتطوير مشروعك .
سيخطر لنا سؤال في الاذهان وهو كيف اعلن عن مشروعي اختي الغالية الاعلان امر سهل  فكلنا  نستخدم الفيس بوك والتويتر والمواقع الاجتماعية والبريد الالكتروني أو ولديك اطفال او اخوات في المدراس  فمن الممكن ان يكون كل  هذاوسائل ممتازة للأعلان عن مشروع او ممكن جيرانك .

كيفية تدبير رأس المال
اولاً داخلياً :
يمكن لك اختى الكريمة ان تدبري من ادخارك من مصروف المنزل او بمساعدة الزوج او الأخ ، طبعا بالطريقة دي بيكون افضل مليون مرة من انك تقترضى من البنوك او من اصدقائك ويكون عند قق كبير بكيفية تسديد الديون ،
ثانيا ًخارجياً: أو يمكن لك تدبر راس المال من الاصدقاء او قرض بسيط من البنوك وفي حالة الاقتراض من الاصدقاء أو الاهل يجب ان يكون القرض في عين الاعتبار على انه دين ولابد من تسديدة ، او من شركات ولكن لابد من أن تتذكري قول الله تعالي "  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ "
العمل من المنزل:

في الغالب ترفض البنوك تمويل المشروعات المنزلية بحجة انه لابد من وجود ضمانات للقرض وغيره اما  هناك طريقة اخري على سبيل المثال في مصر الصندوق الاجتماعي للتنمية يقرضك بدون ضمان انت الضامن الوحيد فقط وتوجد مصالح حكومية وهيئات اخري مجتمعية في مصر تمول السيدات العاملات من المنازل.
اختي الغالية ان المسؤلية المالية تقع على عاتقك من اجل عيش كريمه او رفاهية اهل بتك من اطفال او غيره فلابد لك ان تفكري بما يتوجب فعله واخذ القرار الصحيح.
وفي الختام اذكركم بقول الله تعالى:
و"َأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى * وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى * ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى  " صدق الله العظيم
عيش حياتك كما تحب ولكن بما يرضى الله
تحياتي لكم
اعداد وتقديم
محمد عقل


هناك 4 تعليقات:

  1. سلمن اناملك وسلمت افكارك افكار جميله

    ردحذف
  2. تسلم ربنا يبارك فيك
    نورتي مدونتي المتواضعة

    محمد عقل

    ردحذف
  3. ربنا يفتح عليك أفكار جميلة

    ردحذف
  4. ويفتح على حضرتك والله سعيد بمشاركتك معي فى المدونة

    ردحذف

اتمني ان اكون عند حسن ظن حضرتك

تجارة الكترونية - متجر الكتروني

فكرة الدروب شيبينج هي نموذج تجاري يتيح للمتاجر الإلكترونية بيع المنتجات دون الحاجة إلى الحفاظ على المخزون أو إجراء عمليات الشحن والتسليم بأن...