السبت، 1 سبتمبر 2012

مشروع منزلي لكل بنت او سيدة او ربة بيت


مشروع منزلي لكن بنت او سيدة او ربة بيت

محمد عقل:
المشروع المنزلي  يعتبر من أهم مصادر الدخل او تحقيق الذات للسيدة المنزلية ، وعند البدء يكون رأس مال المشروع هو سبب كافي لكي يتم إلغاء الفكرة برمتها . وحيث ان المشروع الخاص  بالسيدة المنزلية لا يتوجب انفاق  مبالغ كبيرة ، ففي حالة ان يكون المشروع خدمي فلا حاجة لأدوات مكتبة لأن المنزل سوف يكون هو مقر المشروع ، اما بالنسبة لمشروع يخص المخبوزات والحلويات ووتجهيز الاطعمه فسيكون مطبخ المنزلي هو البديل والحل الأمثل، وعندما  نتحدث عن مشروعات المشغولات والمنسوجات اليدوية المنزلية فقط كل  ما تحتاجينه هو الادوات.
وعندما تنوي اختي الغالية في  بدء مشروعك فلابد لك ان تتفني  في تمكين امكانياتك المنزلية المتاحة كادوات المطبخ وغيرها ، ومن غير المحبب في  بداية المشروع ان تقوم بالاسراع في  شراء  لكل  ما  تحتاجينة من ادوات مكتبة او  غيرها لذلك يجب عليكي  اظهار ابداعك وفكرتك على سبيل المثال لو المشروع خدمي  فمن المؤكد انك تحتاجين  مكتب  الحل البديل هو مائدة الطعام ، ومن المعروف  ان سيدة المنزل او مدبرة المنزل  تتفن في  ان  تشتري  ادوات وحاجات منزلها باقل الاسعار لذلك يجب  عليكي البحث  عن الادوات رخصية السعر.

كلنا  نبدأ صغيرين ولكن العبقرية تكمن في كيفية تكبير المشروع   ، وعند كبر المشروع ونموه يمكن اقتطاع جزء من العائدات المادية وشراء  ادوات جديدة وتطوير مشروعك .
سيخطر لنا سؤال في الاذهان وهو كيف اعلن عن مشروعي اختي الغالية الاعلان امر سهل  فكلنا  نستخدم الفيس بوك والتويتر والمواقع الاجتماعية والبريد الالكتروني أو ولديك اطفال او اخوات في المدراس  فمن الممكن ان يكون كل  هذاوسائل ممتازة للأعلان عن مشروع او ممكن جيرانك .

كيفية تدبير رأس المال
اولاً داخلياً :
يمكن لك اختى الكريمة ان تدبري من ادخارك من مصروف المنزل او بمساعدة الزوج او الأخ ، طبعا بالطريقة دي بيكون افضل مليون مرة من انك تقترضى من البنوك او من اصدقائك ويكون عند قق كبير بكيفية تسديد الديون ،
ثانيا ًخارجياً: أو يمكن لك تدبر راس المال من الاصدقاء او قرض بسيط من البنوك وفي حالة الاقتراض من الاصدقاء أو الاهل يجب ان يكون القرض في عين الاعتبار على انه دين ولابد من تسديدة ، او من شركات ولكن لابد من أن تتذكري قول الله تعالي "  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا تَدَايَنتُم بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُب بَّيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ "
العمل من المنزل:

في الغالب ترفض البنوك تمويل المشروعات المنزلية بحجة انه لابد من وجود ضمانات للقرض وغيره اما  هناك طريقة اخري على سبيل المثال في مصر الصندوق الاجتماعي للتنمية يقرضك بدون ضمان انت الضامن الوحيد فقط وتوجد مصالح حكومية وهيئات اخري مجتمعية في مصر تمول السيدات العاملات من المنازل.
اختي الغالية ان المسؤلية المالية تقع على عاتقك من اجل عيش كريمه او رفاهية اهل بتك من اطفال او غيره فلابد لك ان تفكري بما يتوجب فعله واخذ القرار الصحيح.
وفي الختام اذكركم بقول الله تعالى:
و"َأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى * وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى * ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى  " صدق الله العظيم
عيش حياتك كما تحب ولكن بما يرضى الله
تحياتي لكم
اعداد وتقديم
محمد عقل


الجمعة، 31 أغسطس 2012

امتلك متجر الكتروني مجاني



امتلك متجر الكتروني مجاني



لكل من يهوى ويحلم  بالمتاجر الالكترونية ويحلم ان يكون لدية  متجر الكتروني
الآن مدونة أفكار تقدم لك الفرصة
امتلك متجر الإلكتروني  خاص بك مجاناً وبدون أي مقابل
لمزيد من المعلومات يرجي متابعتنا على مدونة افكار على الرابط التالي:

او التواصل على البريد الالكتروني
او عبر الفيس بوك
اعداد
محمد عقل

اتمني ان تترك لنا تعليق حضرتك وان تدعمنا بـ like أو share

اعلان مهم

ترقبوا الاعلان والتصميم المجاني لأي محطة تليفزيونية او إذاعة راديو علي النت
التصميم مجانا بدون مقابل

الخميس، 30 أغسطس 2012

مشروعات لأخواتنا البنات وربات المنازل بأقل مجهود


اشتغل وشغل نفسك بأقل مجهود وتكاليف
تحياتي لكم
محمد عقل 

مشروع الخضروات المجهزة  :ــ
كل مكان في مصر أو الوطن العربي يوجد فيه أماكن زراعة الخضروات والفواكه فكرة بسيطة وهو انك تشترى الخضروات والفواكه وتقوم بتنظيفها وتقوم بتعبئتها وتغليها بأحجام وأوزان مختلفة من نص  كيلو – كيلو أو أكثر أو أقل ..إلخ.

الأدوات المستخدمة:

-     أكياس نظيفة بأشكال وأحجام مختلفة مطبوع عليها علامتك او  اسمك التجاري او ممكن بدون – اداة قص ولصق ولحام الاكياس ودي سعرها  لا يتعدى الـ 100 جنية في مصر – عدد من الكرتون لتعبئة المنتج.
مميزات فكرة المشروع يمكن ان تقوم ببعض الطبخ وتقديم المنتجات اي الخضروات مثلاً نصف مطبوخة أو مطبوخة بشكل كامل  ..إلخ
 الخضروات والفواكه والطعام الخاص بالرجيم  :
-     كلنا عارفين الظاهرة الكبيرة اللي انتشرت بشكل غريب جدا في بلادنا العربية وهي مراكز التجميل والتنحيف والرجيم وان السيدات يطلبن الأكل الخاص للرجيم وخصوصاً في المدن الكبرى على سبيل المثال في  مصر القاهرة والاسكندرية والمنصورة وغيرها  في الوطن العربي فممكن نستغل الفرصة طيب ازاي الفكرة كالتالي: ندور على مراكز الرجيم وتتعاقد معها وتكون أنت المورد لتلك الاطعمة الخاصة بالرجيم فرصة ممتازة ودي  فكرة أكتر تنفع اخواتنا السيدات وخاصة سيدات المنازل.

الادوات المطلوبة للفكرة : أن الاخت الكريمة يكون  عندها مهارة الطبخ ومعرفة بأنواع الخضروات والفواكه ودا أكيد طبعاً متوفر الحاجة الاهم أن حضرتك كأخت بس تزيدي الموضوع دراسة حول نوع الأطعمة المطلوبة للرجيم اتمني لكم التوفيق.
بعض الاضافات على الفكرة السابقة المعرفة التامة بالعصائر الخاصة بالرجيم وانواعها وكيفية استخدامها وكيفية تجهيزها وذلك لفتح أسواق جديدة وفرص بيع أكبر.



مشروع فساتين الأفراح وفساتين السهرة :ــ
      كلنا نعرف أو نسمع عن مصممين ازياء عالميين او محليين بل ويوجد في  وطننا العربي من يتخذها هواية طيب ليه مش نحول الهواية إلى مصدر كسب ويكون ذو عائد مادي مجزي تابعنا في وانت تعرف كيف تبدأ مشروعك.
·         الأدوات المستخدمة السابقة:
لديك مهاره عالية التطريز او تصميم الفساتين أما بالخيط او الخرز او الخيط وأنك حضرتك اخي أو اختي الغالية تكون عنجك مهارة الأبداع أي تتفنني في تصميم أشكال وتصميمات جديدة ثانياً ان يكون لدي  حضرتك ماكينة تطريز ويمكن حضرتك ان تشتريها حتي ولو بالتقسيط 
  •  إضافات على الفكرة السابقة  :
انك اختي الغالية تعملي بعض الاشكال المطرزة سواء كانت بالخيط أو بالخرز على انها جاهزة يمكن لمشتريها ان يقوم بتركيبها بسهولة وذلك بألوان جذابة حتي يقوموا بتجميل فستاتين السهرة أو الزفاف كذلك تصميم بعض الطرح المزخرفة والمطرزة وان تكون في متناول الجميع أخيراً يمكن لك اخي أو أختي ان تقوم بتصميم فساتين لغير المقتدرين وان تؤجرهم اياه.


من اعداد وتقديم:
محمد عقل
لأي استفسار يرجي مرسلتنا على :
او على الفيس بوك

مشروع الأطعمة الخاصة للرجيم .... قريبا

مشروع الأطعمة الخاصة للرجيم .... قريبا

مشروعات صغيرة غير مكلفة


مشروعات صغيرة غير مكلفة

بعض الأفكار خطرت في بالي افكار سريعه جداً وسهلة التنفيذ عشان تبدأ تحقيق ذاتك ونذكر منها  مثلاً :


أول شيء توكل على الله واستعن بالله وابدأ .  كل فكرة تختلف عن الفكرة الأخري وأغلب الشباب يصاب بإحباط أو يقف كثيراً عاجزأ حين يقوم بدراسة جدوى للمشروع  ولكن كن متأكد من شيء بأن الحياة مستمرة ولن تتوقف على شركة معينه او مصنع بعينه لأنه يحتكر تلك السلعة او ذلك المنتج  فلابد لك عزيزي القاريء أن تتيقن بأن الله سيرزقك ويقول رب العزة جل وعلى " وإن ليس للأنسان إلا ما  سعى وأن سعيه سوف يرى ثم يجزاه الجزاء الأوفي "  المهم أن تخلص العمل لوجه الله  ولا تقف مكتوف الايدى تنتظر من يطعمك
ممكن أن بدو لك تلك المشروعات تافهة وليس  ذات قيمة او ممكن يكون منا  من  قام بتجربة تلك المشروعات وفشل لا تتوقف  نعم لا تتوقف  فالفشل بداية النجاح المهم أن تأخذ العبرة وتصلح من اخطائك
صورة للمقر

وهذه بعض الافكار أتمني ان تنفعنا وتنفعك :

الفكرة الأولى:
اعمل موقع عباره متجر الكتروني يعني تشوف  مين من اصحابك او معارك او انك تنزل  بنفسك للشركات المنتجةوتعمل لها  تسويق والبيع يكون عن طريق موقعك في  مقابل عمولة تحصل عليها


الفكرةالثانية :
فكر بالاستيراد والتصدير ناس  كتير تقولى صعب أوي أقولك لا بسيطة جدا على سبيل المثل ان تجارة العبايات الحريمي في سوريا وتكلفة تصنيعها رخيصة الثمن ممكن تشتري كمية وتبيعها  مثلاً في مصر أو في دول مجلس التعاون الخليجي ( دول الخليج )
 فهناك اسعارها غالية جدا وهكذا
الفكرةٌ هي أنك تتاجر في السلع الرخيصة  التي تباع في دول وتكون متوفره فيها  تشرتيمن سوريا وتبيع في الامارات وتكسب الفرق دا مثل بسيط لكن يوجد أمثلة كثيرة بالعشرات .



الفكرة الثالثة:
 طبعاً وبلا أدني شك أن حضرتك لك معارف كثيرة من مستويات مختلفة استغل تلك المعارف على أن يكونوا مثل الوسيط لك فى بيع وشراء واستئجار العقارات وسهل التنفيذ هنا  جدا جدا بسبب توفر جرائد ومجلات وصف الاعلانات المجانية والمدوفوعة يعنى أنك تدخل على الجرايد دي  وتاخد الاعلان وتتصل على معارفك وتبدأ تستثمر وتربح العمولة أو أنك تعمل موقع الكتروني للأعلانات.



الفكرة الرابعة :
 طبعا كلنا بلا استثناء عنده موهبه أودعها الخالق سبحانه فينا يعني لو عندك هواية الراسم او الاطلاع او الاكتشاف او الكمبيوتر او التصنيع أثقل موهبتك بمزيد من المعلومات والدراسات وصدقني واستغلها في صناعة منتج او تقديم خدمة وحتنجح فيها.

الفكرة الخامسة :

انك تشتري من الصين ادوات موبايل وقطع غيار واكسسوارات وداوات منزلية كلها رخيصة جدا لكنها تباع فى بلادنا العربية غالية الثمن صدقني  حتنجح, طيب السؤال اللى  حيخطر في ذهنك منين اجيب اسماء الشركات الصينية المصنعه سهلة جداً جداً راسلنا على الايميل الخاص بالمدونة او اتصل بنا afkarakl@gmail.com وأحنا نمدك بكل معلومة تحتاجها بأذن الله وبدون مقابل لوجه الله تعالى .

الفكرة السادسة:
هذه الفكرة خاصة بالشباب: هل الأفضل لك ان تكسب من حلال أو انك تكون عالة على والديك وتطلب من غيرك مال كي تنفق وتعيش اكيد الخيار الأول احسن مشروع التاكسي فكرة روعه ممكن تروح لشركات بيع السيارت وتشتري سيارة بالقسط وتحولها لتاكسي تربح منه وتكسب وتكون انت حققت ذاتك والشغل مش عيب العيب انك تكون عالة على الناس.
الفكرة السابعة
في  مصر او في  جميع البلاد العربية عندنا محاكم وجامعات ومدارس ومصالح الحكومية خدمية تخيل كمية العب والمعاناة التي  يعانيها المراجعين ( المواطنين ) عندما يطلب منهم تصوير اي مستندات أو كتابة ورقة على الكمبيوتر تخيل لو حضرتك فتحت مكتب صغير تصوير أوراق وكتابة رسايل علمية مقابل جامعة او  معهد او مدرسة او  محكمة ربنا يرزقك أكيد وصدقني  انت بتستهون في الموضوع لكن المدخول منه شكل يحفز أنك تبدأ توكل فقط على الله وأخلص النية لله.


ترقبوا بقية الفكار بأذن الله من مدونتنا أفكار
ننتظر مراسلاتكم على الايميل أو الفيس بوك
اعداد :
محمد عقل
عيش حياتك كما تحب ولكن بما يرضى الله

خطاب الرئيس الدكتور محمد مرسي أمام قمة عدم الانحياز







محمد عقل : 
كتب  أحد الصحفيين والكتاب  في  مصر  وعلق على خطاب الدكتور محمد مرسي رئيس  الجمهورية أمام قمة عدم الانحياز  وقال:
 ان الرئيس  مرسي  تخلص من التبعية أو أن يكون تابع مثل سابقية لأي  من التكتلات الشرقية أو الغربية حيث  قام  بمهاجمة الولايات المتحدة الامريكية وذلك حين دعم كوبا وشكرها على دورها, وأيضاً قام بمهاجمة كل  من الدول الآتية الصين وروسيا وهاجم أيضاً الجمهورية الاسلامية الايرانية (ايران ) حين قام بدعم ثوار سوريا الققة وهاجم النظام الفاشي في  سوريا
كما  هاجم أيضاً  دولة الاحتلال العنصري الصهيوني دولة اسرائيل المحتلة ووصفها بالمحتل عندما  أيد ونادي  بحقوق الشعب الفلسطيني وعدم توقيع اسرائيل على معاهدة منع انتشار الاسلحة النووية ..
****************************************************************
أنه يثبت لنا  من خلال حديث الرائع أنه يرأس  دولة عظمي وهي جمهورية مصر العربية دولة لن تترك أي  مر دون الرد عليه وستكون مصر لها  كلمته الفعاله بأذن الله


مشروع صناعة الشموع


مشروع صناعة الشموع


إلى كل  من يبحث  عن معلومات عن كيفية  بدء  مشروع الشموع في  مصر  أو خارجها حيث  يوجد إحدى الشركات العاملة في هذا المجال , وهي  شركة ( أنوار القلوب )  وتقع في  مدينة الزقازيق – بمحافظة الشرقية

الشخص المسئول السيد / ابو يوسف


يوجد لدي الشركة جميع انواع الاسطمبات الخاصة بهذه الصناعة وأيضاً تتوفر لديها الخامات والمعدات الخاصة بصناعة الشموع لجميع الانواع والاشكال , كما  وتتوفر الألوان الصناعية – والخيوط والادوات والعطور التي تستخدم في صناعة الشموع
كما تقوم الشركة بشراء منتجاتك من الشمع بأسعار جيدة.
وسائل الاتصال بالشركة
المدير المسئول : ابو يوسف
رقم التليفون 0148744479 من داخل مصر
ومن خارج مصر 0020148744479
بريد الكتروني body_lovely2@yahoo.com
هذه الشركة تتيح لك فرصة تصدير منتجك 

الأربعاء، 29 أغسطس 2012

كيفية بدء النشاط التجاري


كيفية بدء النشاط التجاري:

بدء النشاط التجاري هو مثير ... ومخيف. وهو واحد من أفضل الطرق لتعزيز الإثارة وتقليص الخوف هو من قيد الإعداد.
ولئن كان من الصعب التخطيط والتحدي الذي ، يمكنك الحصول على ذلك  بنفسك على طريق النجاح من خلال النظر في هذه الأسئلة الخمسة قبل ان نبدأ:
تحديد الأهداف و خطة للوصول إليها؟


كما يقول المثل، "هو الذي فشل للخطة، يخطط للفشل"، وهذا ينطبق بشكل خاص عند بدء الأعمال التجارية. دون فكرة واضحة عن المكان الذي تريد أن تذهب، وكيف كنت تخطط للوصول إلى هناك، قد تجد نفسك تعثرت خلال مراحل بدء النشاط التجاري ومواجهة التوتر غير المرغوب فيه والإحباطات التي تعثر عليها ,
واحدة من الخطوات الأكثر أهمية هو تحديد الأهداف التي تحدد ما تريد تحقيقه في المدى القصير (1 شهر، 3 أشهر، 6 أشهر، وما إلى ذلك)، وكذلك على المدى الطويل (سنتين ، 5 سنوات، الخ. ). وبمجرد الانتهاء من إنشاء أهدافك، وحان الوقت للتأكد من لديك خطة لعملك التي ستوجهك على طول الطريق. كما انها مفيدة لفهم الدافع الخاص لبدء النشاط التجاري في المقام الأول.

2. وسوف تكون قادر على متابعة الخطة دون كسر أي قوانين أو لوائح؟



هناك عدد من الجوانب القانونية التي يجب النظر فيها عند بدء عمل تجاري. وهنا لائحة لبعض المجالات القانونية يجب استكشاف:
·         اتخاذ قرار بشأن هيكل عملك (ملكية فردية، والشراكة، ، شركة ذات مسؤولية محدودة)
·         تسجيل اسم العمل ( اسم تجاري )
·         الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة
·         التخطيط للضرائب التجارية

 

3. لقد فكرت بشكل كامل في الآثار المالية المترتبة على بدء عمل تجاري؟


المال هو مصدر قلق كبير عند بدء النشاط التجاري، وخاصة إذا كنت ستترك وراءه راتب ثابت
 تمويل الأعمال التجارية للنظر في خيارات لتسهيل الانتقالات المالية تشمل بدء الأعمال التجارية الخاصة على الجانب مع الاستمرار في العمل بدوام كامل، والعمل على وظيفة بدوام جزئي حتى يصبح عملك

 

4. ما هي شبكة دعم المشروعات في بلدك؟


علينا أن ننجز القليل جدا في الحياة بشكل مستقل تماما، وينطبق الشيء نفسه في مجال الأعمال التجارية. حتى لو كنت تخطط لتكون أنت  المالك الوحيد، يمكنك الاستفادة بشكل كبير من إنشاء نظام الدعم الخارجي لإبقاء لكم على الطريق الصحيح.
قد تشمل دعم الشبكة الأسرة والأصدقاء والزملاء، ومعلمك، مدربك، وغيرهم ممن يمكن أن يساعدك على التنقل وقفز حواجز الطرق. عندما يكون لديك نظام دعم فعال في المكان، وسوف تجد أن لديك المشجع

 

5.  لديك ما يلزم لجعله صاحب العمل؟


كونه صاحب العمل الناجح يتطلب مزيجا فريدا من السمات و الصفات الشخصية للأعمال التجارية الصغيرة . في حين لم يكن هناك صيغة موحدة تجعل الشخص نوع واحد من أكثر نجاحا من آخر، وبعض سمات الشخصية منظم للعائلات التي يمكن أن تخفف من عملية بدء ويمكن لصاحب العمل تتضمن العاطفة ،والمحرك هو التفاني والانضباط الذاتي. وأنها لا تؤذي ليكون التواصل الفعال والشخص الذي هو على استعداد لتحمل المخاطر المقاسة.
هذه الأسئلة الخمسة من المرجح أن تحفز أكثر تحديدا عند النظر إلى الوضع الخاص بك. والآن هو الوقت للنظر في جميع الاحتمالات ... ثم يمكنك أن تدع حماسك يجعلك تتفوق على الخوف.



تحياتي لكم
محمد عقل
afkarakl@gmail.com
اتمني ان تترك لنا تعليق حضرتك وان تدعمنا بـ like أو share

تجارة الكترونية - متجر الكتروني

فكرة الدروب شيبينج هي نموذج تجاري يتيح للمتاجر الإلكترونية بيع المنتجات دون الحاجة إلى الحفاظ على المخزون أو إجراء عمليات الشحن والتسليم بأن...